-->

اعلان

افضل الأسلحة و الأكثر خطورة على الإطلاق tukyum



    دعونا نلقي نظرة على مجموعة  من أخطر الأسلحة الفتاكة في العالم التي صنعتها البشرية.  لن يفاجئكم أن كل هذه الأسلحة هي اختراعات من القرن العشرين على الرغم من أن بعض الأجداد يمكن تتبعها لآلاف السنين.

     سنبدأ بثلاثة أسلحة يمكن أن يستخدمها جندي واحد قبل نقل الأشياء الكبيرة.


    1. آر بي جي - صاروخ الدفع الصاروخي



     باستخدام RPG ، يمكنك إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الكتف.  استنادا إلى Panzerfaust النازية في ألمانيا تم تطويره ليصبح سلاحا مضادا للدبابات.  جندي بتدريب محدود وقذيفة صاروخية رخيصة وبسيطة يمكنه تدمير دبابة بملايين الدولارات.

     كان يستخدم على نطاق واسع ضد الأمريكيين في حرب فيتنام من قبل الفيتكونغ والجيش الشعبي.  عندما غزا الجيش السوفيتي أفغانستان ، واجهوا المجاهدين الذين سرعان ما أصبحوا بارعين في استخدامه ضد الدبابات والعربات العسكرية.

     في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي ، طور الجيش الأمريكي نسخته من صاروخ آر بي جي ، الذي أصبح يُعرف باسم سلاح LAW الخفيف الوزن المضاد للدبابات.

     لا تزال آر بي جي تشكل تهديد المركبات المدرعة والدبابات منذ نشأتها.

    2. DSR-50 و .50 cal بندقية قنص



     و DSR-50 هو بندقية قنص الترباس العمل لغرف إطلاق ضخمة BMG جولة .50.  وهي تستند إلى DSR-1 ، وهي بندقية قنص متخصصة لرماة الشرطة.  يحتوي DSR-50 على نظام متكامل لتخميد الارتداد الهيدروليكي في الأرداف وفرامل كمامة متكاملة تقلل من انفجار الكمامة المتصورة.

     مصمم لكمة الثقوب في المركبات العسكرية المدرعة (الخفيفة) ، وسنترك ما يحدث عندما تطلق النار على شخص لخيالك.

     3. قاذف اللهب

     

     ما هو قاذف اللهب؟  يصنف قاذف اللهب كجهاز حارق ، مصمم خصيصًا لإطلاق النار في تيار طويل ويمكن التحكم فيه.

     تم استخدام قاذفات اللهب أولاً من قبل الإغريق القدامى ، ويعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي.  في أوقات أكثر حداثة ، تم استخدام قاذفات اللهب خلال الحرب العالمية الأولى ، من قبل الألمان ، وكانت أكثر استخدامًا في الحرب العالمية الثانية.

     ليست كل قاذفات اللهب متشابهة.  تم تصميم بعضها لإظهار تيار من الحريق الناجم عن سائل قابل للاشتعال تم إشعاله.  تم تصميم البعض الآخر لإظهار لهب طويل من الغاز.  السوائل هي النوع الأكثر شيوعا المستخدمة في قاذفات اللهب العسكرية.  تختار الأجهزة التجارية استخدام البروبان والغاز الطبيعي ؛  تلك ذات الضغط العالي ، لأنها تعتبر عموما أكثر أمانا للاستخدام.

     تركزت الاستخدامات العسكرية لأجهزة قاذفات اللهب بشكل رئيسي على مهاجمة التحصينات والمخابئ وغيرها.  أنها مفيدة لمسح الحقول ، على سبيل المثال.

     قاذفات اللهب تأتي في أشكال كثيرة.  تميل الأجهزة المحمولة إلى أن تكون جزأين (حقيبة ظهر للوقود وأنبوبًا للإخراج) ، كما يمكن تركيبها على مركبة لسهولة استخدامها.

     بسيطة التشغيل والصيانة ، أنت بالتأكيد لا تريد أن تكون في الطرف المتلقي منهم ، مما يجعلها رقم 8 في قائمتنا.

     4. شويرير غوستاف

     

     Schwerer Gustav - كان هذا هو الاسم الذي أطلق على بندقية السكك الحديدية الألمانية بحجم 80 سم ، وهي قطعة مدفعية ضخمة مصممة لإطلاق النار عليها من عربة السكك الحديدية.  تم تطويره في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي بواسطة Krupp of Essen كمدفعية لغرض واضح وهو تدمير الحصون الرئيسية لخط Maginot الفرنسي أثناء الحصار.  في ذلك الوقت ، كانت هذه أقوى التحصينات في الوجود.

     يمكن لـ "غوستاف" إطلاق قذائف تزن سبعة أطنان على مسافة 47 كيلومتراً.  عند تجميعها بالكامل ، كان وزن "Schwerer Gustav" يصل إلى 1،350 طن تقريبًا.  صمم الألمان هذه القطعة من المدفعية للتحضير لمعركة فرنسا.  أكبر سلاح في الحرب العالمية الثانية لم يكن مستعدًا لخوض المعركة عندما بدأت المعركة.  لكن هذا لم يكن مهمًا حقًا لأن عدوان Blitzkrieg الذي قامت به Wehrmacht عبر بلجيكا سرعان ما تفوقت على دفاعات Maginot Line الثابتة وعزلتها ، مما أجبرهم على الاستسلام دون أي خسائر كبيرة وجعل تدمير التحصينات غير مبرر.

     تم نشر 'Schwerer Gustav' لاحقًا خلال الحرب في الاتحاد السوفيتي.  أثناء قصف مدفعي لـ سيفاستوبول ، الذي كان جزءًا من عملية بارباروسا ، من بين أشياء أخرى ، دمر المدفع الكبير مستودع ذخيرة مدفون في طبقات من الصخور تحت الخليج.

     كان لينينغراد المحطة التالية للبندقية التي يبلغ طولها 80 سم وربما كان من المخطط استخدامها في انتفاضة وارسو مثل أسلحة المدفعية الثقيلة الألمانية الأخرى ، ولكن تم تمرد التمرد قبل الحاجة إلى المدفعية الثقيلة.  قام الألمان بهدم ‘Schwerer Gustav’in 1945 ، بالقرب من نهاية الحرب العالمية الثانية ، لذلك لن يصادرها الجيش السوفيتي.

     كان أكبر سلاح مدفعي من عيار يستخدم في القتال ؛  أثقل سلاح مدفعي متنقل تم صنعه على الإطلاق ، مع الأخذ في الاعتبار الوزن الكلي ، وأطلق أثقل قذائف من أي مدفعية.

     لا يوجد سوى سلاحين يمتلكان سلاحًا من عيار أكبر: مدفع هاون ماليت البريطاني ومدافع الهاون الأمريكية الصغيرة ديفيد (كلاهما 90 سم).

    قراة المزيد


    شارك المقال
    شامخ
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع tukyum .

    مقالات متعلقة

    1. بعـد خمس دقائق رجعوا طارق وعبدالحميد وريتال رجعت لغرفتها....
      ريتال بقهر:الله يشلك ياربيع....

      ردحذف
    2. بالتوفيق كتيير حلو

      ردحذف
    3. بالتوفيق ان شاء لله

      ردحذف