-->

اعلان

اكثر انوع الاحجار الكريمة ندرتة في العالم. tukyum


    نادر 10 أحجار كريمة في العالم:

    الأحجار الكريمة هي واحدة من الطرق التي تعبر عن جمال الطبيعة والتي يستخدمها الناس في المجوهرات والعقود الثمينة وتتباهى بهم ، ولكن هل تعرف أسمائهم أو ما هي أغلى؟ فيما يلي أندر وأغلى 10 أنواع من الأحجار الكريمة:


    1. ياسمين: 
    هذا النوع هو أعلى سعر وندر وجوده وأجمل ما في العالم وباع قيراط منه 3 ملايين دولار ويمكن أن يكون أكثر من ذلك كما كان أسطورة لكثير من الناس حتى اكتشفت مؤخرا في غواتيمالا وبعضها من مناجم ولاية كاليفورنيا وتوجد في شكل صخور تحمل بعض البلورات الصغيرة ومعظمها يأتي اليشم المكسيكي من التحف وهو غير معروف لمصدره وبيعت الجواهر المسجلة الأغلى في عام 1997 في هونغ كونغ. 

    2. الأحمرالماس: يعد 
      الماس أغلى أنواع الماس في العالم ، ويتم استخراج كمية صغيرة منه من منجم Agryle في أستراليا ، حيث يتم استخراج أفضل وأنقى أنواع الماس. 

    3. Serendibite: 
      تم اكتشاف سعر قيراط من هذا النوع 2 مليون دولار في سريلانكا وتأخذ جوهرة لون السماء ويتكون من ظروف معقدة للعديد من المكونات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والألمنيوم والسيليكون والبورون في وجود الأكسجين لذلك نجد أنه من الأنواع النادرة للغاية بسبب عدم وجود جميع هذه المكونات في مكان واحد مع بعضنا البعض وتخيل أنه لم يتم بيع سوى 3 جواهر (0.35 قيراط و 0.55 قيراط و 0.56 قيراط) ، تم بيع أصغرها في 14300 دولار لكل قيراط. 

    4. العقيق الأزرق:
    1.5 مليون دولار للقيراط الواحد تحتوي العقيق على العديد من الألوان كما ذكرت الأسود والأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأرجواني والشفاف والاستوائي ، ولكن أندر الأنواع من الأنواع التي تم اكتشاف اللون الأزرق في عام 1990 في مدغشقر وتوجد في أجزاء من الولايات المتحدة وروسيا وتركيا ويمكنهما تغيير اللون بين الأخضر والأزرق في وضح النهار والتحول إلى اللون الأرجواني في ضوء ساطع بسبب التغيرات النسبية في كمية الفاناديوم داخل البلورة. تم بيع أغلى الأحجار الكريمة من هذا النوع في عام 2003 ويزن 4.2 قيراط بسعر 6.8 مليون دولار. 

    5. بينيت:
    يُعتقد أن هذا النوع من الأحجار الكريمة هو أكثر الأنواع النادرة في العالم ، وهو نادر جدًا حتى يومنا هذا. تم اكتشافه لأول مرة من قبل العالم البريطاني آرثر باين في ميانمار في عام 1950 وكان اسمه من بعده. في عام 2005 كان هناك أقل من 25 بلورة معروفة من هذا النوع فقط وجميعها تم استخراجها من ميانمار. 

    6. Grandidierite: 
    تبلغ قيمته 50000 دولار لنصف قيراط ويعطي الجوهرة لونًا أزرقًا مائلًا إلى اللون الأخضر. كما أن لديها ألوان أخرى ، بما في ذلك الأخضر والأزرق والأبيض الساطع. وقد وجد في مدغشقر ويبلغ وزن الجوهرة في الصورة 0.29 قيراط. 

    7. موسغرافيت:
    سعر القيراط هو 35000 دولار. تم اكتشاف هذا النوع من الأحجار الكريمة حديثًا وهو أحد أكثر الأنواع النادرة في العالم. إنه نوع من السيليكات يتكون من البريليوم والمغنيسيوم والألومنيوم. يشار إلى هذا الاسم باسم موسغريف المكتشف حديثًا في أستراليا. 

    8. الأحمر الزمردي: 
    تم العثور على الزمرد الأحمر في توماس رينغ وجبال الواها واه في صحراء يوتا ووجدت في بعض المواقع في المكسيك. تتشكل الزمرد الأحمر في مناطق الضغط المنخفض ودرجات الحرارة المرتفعة على طول التجاويف والمناطق التي تخترق فيها بسهولة الجزيئات البركانية المنصهرة. 

    9. العقيق الأسود:
    يبلغ سعر القيراط 2355 دولارًا وأستراليا هي البلد الأصلي للعقيق ، وهي تعتبر في هذه الأيام الممول الأكثر أهمية في العالم لبيع العقيق. تساهم أستراليا بنسبة 95٪ من إنتاج العقيق في العالم ويتم توزيع الباقي على المكسيك والبرازيل وأمريكا ، ولكن تم اكتشاف مناجم حديثة في إثيوبيا وغرب إفريقيا. جميل ومثير للإعجاب. 

    10. جيريمييفيت: 
    سعر القيراط هو 2000 دولار وله ألوان سماوي أو شاحب أصفر أو شفاف ويأتي بأعلى كفاءة حجر في ناميبيا ويكون في الطبيعة بالورا في شكل مسلة تم خلطها معه وكان الزبرجد سميت بهذا الاسم الذي اكتشفه العالم الروسي بافيل جيرمييف في عام 1883 ، وفي عام 2005 تم بيع قطعة منه بوزن 2.93 قيراط مقابل 2000 دولار للقيراط الواحد على الإنترنت.

    انظر أكثر: 
    نادر الزفير حجر 
    الياقوت الحجر
     آخر ح

    شارك المقال
    شامخ
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع tukyum .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق